رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد صعوده وجلوسه على مقعده.. هكذا نجا وزير سوداني من كارثة الطائرة المنكوبة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قالت وزارة العدل السودانية إن الوزير نصر الدين عبد الباري نجا بشكل درامي من حادث تحطم طائرة في ولاية غرب دارفور، الخميس.
وكان من المفترض أن يكون وزير العدل على متن الرحلة، بل إنه صعد فعلا إلى الطائرة، لكنه غادرها قبيل إقلاعها. موقف إنساني وأوضحت الوزارة أنه "بعد صعود عبد الباري إلى الطائرة وجلوسه وحرسه على مقعديهما، دخلت امرأتان كانت تحمل كل منهما طفلا، وكان مع إحداهما زوجها (على ما يعتقد الوزير)، الذي كان يحمل كذلك طفلا".
وأضافت: "طلب أحد أفراد الطاقم من السيدتين الخروج من الجزء الذي كان يجلس فيه الوزير والجلوس في الجزء المخصص للشحن من الطائرة. هنا قال له الوزير إنه لا يمكن لهما الجلوس مع طفليهما في ذلك الجزء من الطائرة، لكن أفراد الطاقم كانوا يصرون على ذلك بسبب محدودية المقاعد". اللحظات الأخيرة وتابعت: "قرر في تلك اللحظة النزول من الطائرة والرجوع إلى المدينة، وطلب من الامرأتين الجلوس في مكانه ومكان حرسه الشخصي، وغادر المطار إلى مقر الأمانة العامة لحكومة ولاية غرب دارفور، حيث كان نائب رئيس مجلس السيادة ورئيس مجلس الوزراء وبقية الوفد يعقدون لقاء مع مجموعة من المجموعتين القبليتين المتصارعتين بمدينة الجنينة".
واختتمت: "بعد انتهاء الاجتماع مباشرة، علم الوزير أن الطائرة التي كان ينوي السفر بها إلى الخرطوم قد سقطت لسوء الحظ، واستشهد كل من بداخلها".
يذكر أن الجيش السوداني أعلن تحطم إحدى طائراته في الولاية مساء الخميس، مما أسفر عن مقتل 16 شخصا كانوا على متنها، ومن بينهم امرأتان وطفلان.

arrow up